الثقافة و
التاريخ

تقع الطریف في قلب بوابة الدرعیة الثقافي. ستقدم بوابة الدرعیة العدید من التجارب، من الاحتفال بإنجازات الملوك والأبطال إلى اكتشاف القصص التي شكلت الدرعیة وشبھ الجزیرة العربیة.

تقع الطریف في القلب الثقافي لبوابة الدرعیة. تم بناء حي الطریف عام 1766م وأدرجت كموقع للتراث العالمي للیونسكو في عام 2010 ، حیث عاشت الأسرة المالكة السعودیة في الدرعیة بقیادة الأمام محمد بن سعود، الجد الخامس لخادم الحرمین الشریفین الملك سلمان بن عبدالعزیز آل سعود لذلك یبقى حي الطریف جزءًا لا یتجزأ من تاریخ المملكة. في بوابة الدرعیة ، یمكن للمقیمین والزائرین التعرف على تاریخ المملكة العربیة السعودیة من خلال العدید من المتاحف والمعاھد الثقافیة والأكادیمیات.

قم بزیارة النزل التي تعید الحیاة كما كانت قبل 300 عام أو تجول في حي الفنون مع مجموعة من المعارض والمطاعم.

الاستكشاف و
الاستمتاع بالرفقة

تجول في الطریف التاریخي وتخیل أسالیب الھندسة النجدیة المعاصرة ھندسة النجدیة الأصلیة.

ممشى الجرف الذي یبلغ طولھ ثلاثة كیلومترات ویطل على حي الطریف التاریخي أو استكشف المسارات السیاحیة ذات الطابع الفرید التي تربط المناطق التاریخیة بالمعالم التي تمت تسمیتھا تكریما للملوك والأبطال.

ستوفر خمسة أماكن تجمع ممیزة ، بما في ذلك ساحة الملك سلمان ومیدان الأبطال التذكاري . مساحات للتجمع للمقیمین والزائرین. استمتع بالھندسة النجدیة الأصیلة ، واجتمع مع الأصدقاء واحتفل

التسوق و
المطاعم

اكتشف وجھات التسوق والمطاعم العالمیة في الریاض.

ستكون بوابة الدرعیة موطنا لكبرى العلامات التجاریة العالمیة الفاخرة. تجربة أسلوب حیاة جدیدة تماًما للمملكة العربیة السعودیة ، ستجمع عروض البیع بالتجزئة بین العلامات التجاریة العالمیة الشھیرة والمحلات التجاریة والأسواق التقلیدیة ، التي تقع في أجواء القریة النجدیة الأصیلة. من المتوقع أن تجذب بوابة الدرعیة أكثر من 25 ملیون زائر سنویًا.

مع أكثر من 100 مطعم ، ستقدم بوابة الدرعیة تجارب طعام محلیة وعالمیة ، غیر رسمیة وفاخرة في مجموعة متنوعة من الإعدادات من الساحات الحضریة إلى آفاق الوادي.

الاسترخاء و
الاستجمام

استرخ واستمتع بتجربة الضیافة السعودیة الأصیلة من أفخم الفنادق والمنتجعات في المملكة

انغمس في تراث الدرعیة الغني الأصیل.تقع مقابل خلفیة مذھلة من البیئة المحیطة مجموعة متنوعة من تجارب الضیافة الممتازة ستنتظر الزوار مع أكثر من 20 فندقًا فریًدا ومنتجعات متكاملة وأماكن لاستضافة المعارض والفعالیات.

الحياة و
العمل

أكثر أحیاء المدینة المؤھلة لمسار المشي على الأقدام في الریاض.

تقع داخل مناظر الشوارع النجدیة التقلیدیة التي یمكن المشي فیھا بحماس وعلى مقربة من احتیاجاتك الیومیة ، ستكون بوابة الدرعیة بیئة فریدة للمعیشة والعمل

ستوفر مساحات العمل المعاصرة المنغمسة في تراث الدرعیة الفرید من نوعھ وسائل راحة غیر مسبوقة للعاملین المحترفین والمبدعین ، وتقع على مسافة قریبة من مجموعة من الشقق ذات الطراز التقلیدي ، وفیلات الفناء والمنازل المصممة مع أخذ الحیاة المعاصرة في الاعتبار

تعلم و
استلهم

جامعة ومعاھد ثقافیة وأكادیمیات.

مع التركیز على التراث والثقافة والفنون ، ستضم بوابة الدرعیة العدید من الأكادیمیات والمعاھد العالمیة وجامعة الملك سلمان.

انطلق في مجموعة واسعة من الفصول والدورات الدراسیة المعروضة في أحد المعاھد الثقافیة المتخصصة في العمارة النجدیة وبناء الطوب الطیني والخط والشعر والصقارة والمسرح والرقص والموسیقى وفنون الطھي والتعالیم الاسلامیة.

الخطة الرئيسية لمشروع بوابة الدرعية

بوابة الدرعية بالأرقام

مليار ريال سعودي

الوجهات الثقافية و أساليب الحياة المعاصرة

+

عدد السكان المتوقع

+

مليون زائر سنويا

+

فندق عالمي

منطقة سكنية

+

مطعم

ساحات خارجية

+

عدة متاحف

غرفة فندقية فاخرة

ملاعب رياضية و ترفيهية